القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تبدأ استثمار اموالك في 6 خطوات

كيف تبدأ استثمار اموالك في 6 خطوات
 كيف تبدأ استثمار اموالك في 6 خطوات



الاستثمار ليس معقدًا. لكنني لن أقوم بتلوينها وأخبرك أنه من خلال قراءة مقال واحد، ستكون مستعدًا لشراء أول مخزون لك - على الرغم من أنك تستطيع ذلك.

بعد الارتفاع السريع لبعض الأسهم في البورصة قبل أسبوعين، ذهب مستثمرون جدد إلى السوق على أمل جني أموال كافية لسداد الديون.

مثل معظم القرارات المالية الكبيرة في حياتك، يتطلب الاستثمار دراسة متأنية وتخصيص بعض الوقت لتعلم الأساسيات قبل غمس إصبع قدمك في الماء. الخيار الوحيد لتنمية أموالك، لماذا اشترى المستثمرون الجدد الأسهم أثناء الوباء؟

عند التحدث إلى زملائي غير الموجودين في السوق، ظل هناك شيء واحد يطرح نفسه: من الذي أذهب إليه للمساعدة؟

حسنًا، هناك موارد لا حصر لها، ولكن إذا كان الناس لا يعرفون حتى ماذا يفعلون بهذه الموارد، فإن هذه الموارد عديمة الفائدة.

هناك جيل جديد تمامًا من المستثمرين تجذبهم التطبيقات التي لم تضع خطة لمحفظة استثماراتها. ولكن كما يقول المثل، ليس عليك الحصول على إجابة لكل شيء، فأنت تحتاج فقط إلى معرفة من يفعل ذلك.

بالنسبة للمستثمرين الجدد وأولئك الذين يفكرون في الانضمام إلى السوق على حد سواء، سيكون من مصلحتهم الجلوس مع محترف لتحديد بعض الأهداف. 

فيما يلي بعض الخطوات لتضع نفسك على مسار استثمار جيد:


1. ما الذي يجب أن أبحث عنه في مخطط مالي أو مستشار استثماري؟

عند اختيار مستشار مالي، من المهم إجراء مقابلة. هذا هو الشخص الذي سيتعامل مع أموالك، لذلك لا يجب أن تعتمد على لقب فاخر بمفردك أو تختار الخيار الأول.

قالت مونيكا سايبس ، المخططة المالية المعتمدة وكبيرة مستشاري الثروة في Exencial Wealth Advisors: "ابدأ بسؤال الأشخاص الذين تعرفهم وتثق بهم ... التخطيط المالي وإدارة الاستثمار هي نوع من الإحالة إلى حد كبير من الأعمال".

وقالت "أولاً، اسأل عن كيفية اتخاذ قرارات الاستثمار". "تأكد من أنك مرتاح لذلك - يمكن أن يكون مستشارًا فرديًا (يتخذ تلك القرارات) ، أو قد يكون على مستوى الشركة ، أو ربما يستعينون بمصادر خارجية. واسأل أيضًا، كيف يكون المستشار أو الشركة عوضت ".

إذا كنت لا تزال لا تشعر أنك حصلت على ما يكفي منهم، فجرّب المقابلة الكلاسيكية، "ماذا يجب أن أسألك أيضًا؟" يمكن أن تمنحك الإجابة إحساسًا بأسلوب العمل والالتزام والخبرة التي يتمتع بها المستشار.

قال بريان والش، الابن، كبير المستشارين الماليين في Walsh & Nicholson Financial Group، موافقتك: "أنت تريد أيضًا التأكد من عدم تحفيز المستشار لبيع منتجات معينة لك وأنه مستشار مستقل". "المؤتمنون ملزمون قانونًا بالتوصية فقط بالاستثمارات والمنتجات التي تكون في مصلحة العميل."

وأضاف أنه لا ينبغي عليك التسرع في اتخاذ قرار وأنه يجب عليك إجراء أبحاثك ومقابلة العديد من المستشارين والذهاب مع الشخص المناسب لك.

هناك أيضًا موارد للعثور على مستشارين ماليين إذا كنت أول من يتخذ هذه الخطوة في عائلتك أو صديقك.

2. ما هي شروط الاستثمار التي يجب أن أعرفها؟

من الجيد أيضًا معرفة بعض شروط الاستثمار قبل أن تصادفها. فيما يلي قائمة بالمصطلحات التي ينصحك المستشارون الماليون بمعرفتها:

تخصيص الأصول: إستراتيجية توازن تحملك للمخاطر والأهداف من خلال تقسيم أصول المحفظة.
الوكالة الائتمانية: الشخص أو الشركة التي تعمل نيابة عنك.


حساب الوساطة: حساب لدى شركة وساطة مرخصة لإجراء التداولات نيابة عنك.


حساب التقاعد: حساب يتم الوصول إليه بعد التقاعد (أو أثناء الطوارئ، في بعض الحالات).


وسيلة الاستثمار: المنتجات التي تستثمر فيها، على سبيل المثال شهادات الإيداع أو السندات أو الأسهم أو الخيارات أو العقود الآجلة.


ETF: الصندوق المتداول في البورصة هو نوع من الأوراق المالية يتكون من مجموعة من الأوراق المالية.


صندوق مشترك: أداة استثمارية تتكون من مجموعة من الأموال التي يتم جمعها من العديد من المستثمرين للاستثمار في الأوراق المالية
مستشار الاستثمار المسجل (RIA): شخص أو شركة تقدم المشورة للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية بشأن الاستثمارات وتدير محافظهم الاستثمارية.

3. كم من المال يجب أن أستثمر؟

هذا أمر شخصي، كما هو الحال مع معظم قرارات الاستثمار. ومع ذلك، هناك بعض النقاط الرئيسية التي أثبتت بمرور الوقت أنها تسفر عن نتائج جيدة.

قال سايبس: "كحد أدنى، تحتاج إلى توفير 20٪ (من دخلك)". "المستثمرون الأكثر جدية لديّ يدخرون على الأرجح ما يقرب من 40-50٪."

إذا كنت تبدأ، فإن الالتزام بهذا المبلغ من المال أمر محطم للأعصاب. تطبيقات الاستثمار، مثل Robinhood وAcorns، لديها خيارات لاستثمار أقل من دولار واحد في كل مرة بأسهم كسرية، وهو خيار رائع لأولئك الذين يرغبون في التعرف على العملية. مقدار الأموال التي تستثمرها، في النهاية، هو ما تقرره - ويعتمد على تحملك للمخاطر.

تجعل تطبيقات الاستثمار الأمر سهلاً للمبتدئين: إليك كيف بدأت بمبلغ 100 دولار

قال والش: "ما أقوله للعملاء هو أنك تريد أولاً التأكد من أن لديك ثلاثة إلى ستة أشهر من نفقات المعيشة في صندوق الطوارئ، مثل المدخرات قصيرة الأجل". "تأكد من أنك تساهم في خطة تقاعد صاحب العمل إذا تم عرض واحدة، واستفد من المباراة إذا كانت متوفرة. من هناك، سيعتمد ذلك على مقدار التدفق النقدي الصافي المتبقي لديك كل شهر وما هي أهدافك."

4. كم عدد الأسهم التي يجب أن أمتلكها؟

قبل التخزين، سيكون من الحكمة أن يفكر المستثمرون في أداة الاستثمار والحساب الذي يستخدمونه لأن هذه التفاصيل يمكن أن تلعب دورًا في عدد الأسهم اللازمة للتنويع.

وقال والش "إذا كنت تستثمر في أسهم فردية، وهو ما لا أوصي به إلا إذا تم إنشاء بقية محفظتك الاستثمارية بطريقة تصل إلى أهدافك ، فلا يكفي أكثر من 20 سهمًا" ، مشيرًا إلى أن الأبحاث أظهرت ذلك أكثر من 20 سهمًا في المحفظة "لا تؤدي بالضرورة إلى تنويع المخاطر بشكل عام بشكل أفضل. نحن نبني المحافظ باستخدام الصناديق منخفضة التكلفة وصناديق الاستثمار المتداولة وعادة ما يكون لدينا ما بين سبعة إلى 10 صناديق في محفظة معينة. ليست هناك حاجة إلى المزيد من ذلك."

من ناحية أخرى، تعتقد سايبس أن 35 إلى 50 سهماً يمكن أن تخلق محفظة متنوعة. "قد يكون اختيار الأسهم الفردية أمرًا صعبًا، لذلك في كثير من الأحيان بالنسبة للمستثمرين المبتدئين، أوصي بصناديق المؤشرات، مثل ETF أو شيء من هذا القبيل."

مرة أخرى، يسلط هذا الضوء على أهمية الجلوس مع مخطط مالي يضع موقفك وأهدافك في الاعتبار.

تحقيقا لهذه الغاية، يذكرنا سايبس أن الاتساق يتفوق على المبلغ. وقالت: "من المهم وضع خطة والالتزام بها. وهنا نرى العملاء يحققون الكثير من النجاح".


5. متى تبدأ محفظتي في جني الأموال؟

أرني المال، هل أنا على حق؟ الجزء الأكثر رعبا في الاستثمار هو المخاطرة والسيطرة. وكما هو الحال في جميع عمليات التعلم، فإن التعزيز الإيجابي يعمل بشكل أفضل - خاصة إذا كان هذا التعزيز هو المال.

قال والش: "نأمل أن تبدأ محفظتك في جني الأموال على الفور".

وأضاف: "عندما تستثمر، فأنت بحاجة للتأكد من أن لديك رؤية طويلة المدى. لا أحد يستطيع توقيت الأسواق". "يمكنك البدء في الاستثمار وفي اليوم التالي ينخفض السوق بنسبة 10٪ أو يرتفع بنسبة 10٪، ولا توجد وسيلة لمعرفة ذلك.

6. كيف يؤثر الاستثمار على ضرائبي؟

لا يمكن أن يكون للاستثمار أي تأثير على ضرائبك أو يمكن أن يكون له الكثير.

قال سايبس: "الاستثمار في حساب تقاعد، مثل 401 (ك) أو حساب الجيش الجمهوري الأيرلندي، لن يكون له تأثير (كبير) على الحسابات الضريبية المؤجلة". في أقل من 12 شهرًا يمكن أن يكون لها تأثير هائل على ضرائب الأرباح قصيرة الأجل التي ستدخل حيز التنفيذ ".

لكن لا تخف، يمكن عادةً إدارة ضرائب أرباح رأس المال اعتمادًا على مقدار ووقت السحب من حسابك.


وأوضح والش: "إذا احتفظت بمراكزك لأكثر من عام واحد، فسيتم فرض ضريبة على أي مكاسب بمعدل ضريبة أرباح رأس المال 15٪ أو 20٪ اعتمادًا على شريحة الضرائب الخاصة بك. "إذا كنت تشغل مناصب لمدة تقل عن عام واحد، فإن أرباحك تخضع للضريبة كدخل عادي."

تختلف رحلة الاستثمار لكل شخص، لكننا نبدأ جميعًا بقرار جعل أموالنا تعمل لصالحنا. يمكن أن تكون العملية برمتها معقدة أو بدون يد كما تريد. يبقى شيء واحد ثابتًا للمستثمرين الجدد وذوي الخبرة على حد سواء: إنها مخاطرة.

ابحث عن مساعدة موثوقة ولا تخف. نحن جميعًا "السوق" بمعنى ما، لذلك لدينا جميعًا نفس الفرص للارتفاع أو الانخفاض.

لا ينبغي اعتبار هذا العمود نصيحة مالية. اتصل بمخطط مالي محترف لتحديد ما إذا كان الاستثمار مناسبًا لك وكيف يتناسب مع أهدافك المالية الشخصية. الآراء والآراء الواردة في هذا العمود هي آراء المؤلف.

reaction:

تعليقات